شركة DBI و أبراج من تصميم شركة DBI
شركة DBI و أبراج من تصميم شركة DBI

أبراج من تصميم شركة DBI في استراليا

شركة DBI هي شركة هندسية استرالية مقرها في بريزربن، قامت خلال ثلاثة عقود بتصميم العديد من المنتجعات السياحية والأبراج السكنية خارج وداخل استراليا، أبرزها أبراج الاتحاد في دبي، في مقالتنا هذه سوف نسلط الضوء على بعض الأبراج من تصميم شركة DBI.

ما هي أهم ثلاثة أبراج من تصميم شركة DBI قامت بها في استراليا؟

برج الموجة
برج الموجة

أول أبراج من تصميم شركة DBI وهو الأشهر على الإطلاق، برج الموجة the wave هو ناطحة سحاب سكنية لافتة للنظر في مدينة جولد كوست في ولاية كوينزلاند، استراليا، صمم في بداية عام 2000 وقد افتتح عام 2006. يبلغ ارتفاع برج الموجة حوالي 111 مترا ما يعادل 364 قدما، مقسم على 35 طابقا سكنيا، تم بناؤه من سلسلة من ألواح الخرسانة المسلحة متفاوتة اللوحات، مدعومة بجدران مؤطرة، حصل برج الموجة على اسمه من شكل هيكله الخارجي الذي يشبه الموجة، حيث استوحى المهندسون تصميمه من شكل شريط قماشي ملتف حول عصا وتداعبه الرياح.

d2ff031be84d1fa5bd8770b47bccb9b2

ملامح الهيكل المبتكر تعزز من خلال شرفات ناتئة “كابولية” ومنحنية ومتدفقة تماما كالموجة، ذلك التصميم يضمن للشقق 118 بالحصول على مزيج من الظل و الشمس، كما يحتوي برج الموجة على مواقف للسيارات في الطابق السفلي، ثلاثة مستويات من المساحات التجارية مع مرافق ترفيهية. حصل تصميم برج الموجة على الميدالية الفضية في حفل توزيع جوائز ايمبوريس عام 2007، وكان الفائز بالميدالية الذهبية برج هيرست في نيويورك والذي صممه المهندس نورمان فوستر.

برج إنفينيتي
برج إنفينيتي

ثاني أبراج من تصميم شركة DBI برج إنفينيتي، ناطحة سحاب شيدت مؤخرا في شارع 43 هيرشيل بمدينة بريزربن، استراليا، بدأت أعمال الحفر في نوفمبر 2009 حيث كان في السابق كراج سيارات، وافتتح المبنى رسميا من قبل رئيس الوزراء الاسترالي في 24 يوليو 2013، ولكن لم يكن منتهي بشكل كامل تم الانتهاء منه في بداية عام 2014. برج إنفينيتي عبارة عن برج اسطواني الشكل طوله 249 مترا، برج إنفينيتي هو رابع أطول مبنى في استراليا بعد برج يوريكا، بريما اللؤلؤ وأبراج ريالتو والتي تقع جميعا في ملبورن، استراليا. و هو أيضا حاليا أطول مبنى في كوينزلاند بعد تجاوز مبنى Q1، يعتبر برج إنفينيتي أطول الأبراج من تصميم شركة DBI في استراليا ويـتألف من 81 طابقا من الشقق الفندقية والشقق السكنية التي يبلغ مجموعها 549 وحدة. والتسهيلات المتاحة للمستأجرين تتضمن حمام سباحة ، وصالة رياضية خاصة وساونا.

برج سول هو احد أبراج من تصميم شركة DBI
برج سول هو احد أبراج من تصميم شركة DBI

آخر أبراج من تصميم شركة DBI هو برج سول soul building، برج سكني يقع على زاوية شارع كافيل و المتنزه في سيرفرز بارادايس في جولد كوست ، كوينزلاند ، استراليا، تمت الموافقة على المبنى من قبل مجلس مدينة جولد كوست في أكتوبر 2004 وانتهى البناء في عام 2012 حيث كان البرج أحد مشاريع تحديث وتطوير مدينة جولد كوست، يبلغ ارتفاع برج سول حوالي 243 مترا ( 797 قدما) ويعتبر ثاني أطول برج في جولد كوست، يتألف من 77 طابقا يضم حوالي 300 شقة، مع عدد من المحلات التجارية والمطاعم و المرافق الترفيه الأخرى أسفل البرج .

تعليق واحد

  1. هده اسطورة لابراج وشكرا علي كل الجهد المبدولة

Shares