الرئيسية / تجارب إبداعية / إبراهيم صالح ستاند أب كوميدي
إبراهيم صالح
إبراهيم صالح

إبراهيم صالح ستاند أب كوميدي

قبل الحديث عن إبراهيم صالح مقدّم برنامج برودكاست شوو على قناة صاحي على اليوتيوب، نتحدث عن ظاهرة الستاند أب كوميدي، والتي بدأت الظهور والانتشار في المملكة العربية السعودية والوطن العربي بشكل عام، وبشكل ملفت نظرًا للشبه بينها وبين طريقة الستاند أب كوميدي في الولايات المتحدة الأمريكية.

الستاند أب كوميدي هو فنٌ ارتجالي، يعتمد فيه الفنان (أو الستاند أب كوميديان) على موهبته الارتجالية، أثناء وقوفه أمام الجمهور! حيث لا مجال للإعادة والمونتاج من خلال التصوير والتقطيع! لذلك يتطلب هذا الفن الكثير من المهارة والإبداع، والموهبة الفطرية والقدرة على إضحاك الناس والجمهور بشكل مباشر.

بداية إبراهيم صالح

وُلد إبراهيم صالح في العام 1986 في مدينة الجبيل في المملكة العربية السعودية، وتلقّى علومه الابتدائية والمتوسطة فيها، وعلى الرغم من كون شقيقه الأكبر سعيد صالح ممثلًا هو الآخر، إلا أن هذا لا يعني أن الموهبة لم تكن موجودة بالفطرة لدى إبراهيم صالح.

إبراهيم صالح
إبراهيم صالح

بدأت ميول إبراهيم صالح للتمثيل تبدأ مبكرًا منذ سن الحادية عشرة، وساعده كون شقيقه ممثلًا كما ذكرنا، فاشترك في عملٍ تلفزيوني وهو لا يزال طفلًا، كان اسم العمل التلفزيوني “شوية ملح”.

لكن إبراهيم صالح لم يتابع في مجال التمثيل منذ وقتها، بل اتجه للدراسة في ماليزيا، في قسم وتخصص إدارة الأعمال في جامعة كوالالمبور.

بعد تخرّجه مارس إبراهيم صالح هوايته في فن الستاند أب كوميدي، التي وعلى الرغم من وجودها سابقًا في بلاد أخرى من الوطن العربي، لكنها لم تلقَ الانتشار الذي هي عليه الآن، ولا الشبه بالستاند أب كوميدي في الغرب، من حيث الأسلوب والأداء، بل وحتى النكات!

جاءت فكرة عملٍ مصوّر، وبرنامج على اليوتيوب، نظرًا للانتشار السريع الذي أصبحت تحققه وسائل التواصل الاجتماعي على شرائح واسعة لا يحقق الوصول إليها حتى قنوات التلفزيون، ونظرًا لكون إبراهيم صالح يمتلك موهبة الكتابة أيضًا إلى جانب التمثيل، فبدأ ببرنامج برودكاست شوو معتمدًا على موهبته في كتابة السكربت، وموهبته في التمثيل والأداء في نفس الوقت.

يعتبر اسم إبراهيم صالح، من الأسماء الشابة الصاعدة، ومن الأكثر مشاهدة ومتابعة من قبل الجمهور في السعودية والوطن العربي.

2 تعليقان

  1. هل هناك طريقة للتوصل مع أبراهيم ضخصيا رقم هاتف أو أميل وشكرا ..:

  2. السلام عليكم هل هانك طريقة للتوصل معه شخصيا بارك الله فيكم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares