الرئيسية / المشاهير في المال والاعمال / شركات ومشاريع ناجحة / الفيس بوك ومارك… القاسم المشترك

الفيس بوك ومارك… القاسم المشترك

في مقالنا السابق تحدثنا عن نشأة مارك زوكربيرغ ومشوار حياته الدراسية، وكيف شرع بتأسيس الفيس بوك باجتهاد منقطع النظير، وكيف تحوّل هذا الموقع، من موقع تواصل ضمن العائلة، إلى موقع تواصل ضمن البشرية أجمع، لقد تحدثنا عن تاريخ أحد أشهر الشخصيات في العصر الحديث على الإطلاق، وعن أحد أشهر المواقع في عصر السرعة على الإطلاق أيضًا.

الفيس بوك
الفيس بوك

في أواخر عام 2006 قام الفيس بوك بإطلاق خدمة آخر الأخبار، وتقوم هذه الخدمة بإظهار ما يقوم بنشره الأصدقاء، هذه الخدمة لم تلق إعجاب الجميع، فقد اعتبرها البعض طريقة للتجسس، ومن هنا نجد أن الفيس بوك، ليس محلّ إعجاب الجميع! ومع ذلك، فهو موقع التواصل الاجتماعي الأكثر انتشارًا على مستوى العالم! ورغم الانتقادات التي يواجهها، ورغم القضايا القانونية التي يتابعها، إلا أن معظم من يرفعون هذه الدعاوي، ومعظم النقّاد، يستخدمون هم أنفسهم، الفيس بوك!

سهولة التعامل مع هذا الموقع جعلت انتشاره شديد السهولة، يضاف إلى ذلك، التطويرات التي يضيفها فريق عمل شركة الفيس بوك بشكل دوري على الموقع، الشركة تحتوي في داخلها على حائط كتب عليه: “حائط الفيس بوك… اكتب شيئًا!”

الشركة تستمع للأفكار والاقتراحات المختلفة، ليس عبر الشركة فحسب، بل حتى عن طريق جهازك الخاص وأنت في منزلك، تشاهد صفحتك الشخصية على الفيس بوك!

ما هي منصة الفيس بوك؟

في 24 أيار عام 2007 تم الإعلان عن منصة الفيس بوك من قبل مارك زوكربيرغ، وهي منصة تطوير للمبرمجين تمكنهم من تكوين تطبيقات اجتماعية مختلفة على الفيس بوك.

اهتم المطورون اهتماماً كبيراً في هذه الفكرة وخلال أسابيع معدودة تم إنشاء تطبيقات عديدة أصبح لدى بعض منها ملايين المستخدمين.

وفي يومنا هذا أصبح هناك عدد يفوق 800000 من مطوري البرامج يقومون بإنشاء تطبيقات على هذه المنصة.

تشجيع الإبداع في تاريخ وحياة مارك زوكربيرغ، يمكن أن يعتبر أحد أهم أسباب شهرة هذا الموقع، وشهرة مؤسسه، منذ طفولة مارك، لاقى تشجيعًا من عائلته، ومن مدرّسيه، ومن المحيطين به، تنمية المواهب، أحد أهم أسباب النجاح والشهرة، فقد كانت عاملًا في ولادة الفيس بوك، أشهر مواقع التواصل الاجتماعي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares