المصمم عبد محفوظ
المصمم عبد محفوظ

المصمم عبد محفوظ سيرته الذاتية

المصمم عبد محفوظ مصمم أزياء لبناني، له شهرة عالمية فريدة من نوعها، رافقت أزياؤه إطلالات عدد من نجوم العالم العربي و الغربي مثل، سيلينا غوميز، أليكسا تشانغ، إليزابيث بانكس وليندسي لوهان، وهو اليوم أحد أهم المصممين اللبنانيين والعالميين.

المصمم عبد محفوظ
المصمم عبد محفوظ

كيف بدأ المصمم عبد محفوظ في تصميم الأزياء؟ وكيف نال شهرته؟

ولد المصمم عبد محفوظ في بيروت عام 1956، نشأ في عائلة متواضعة في لبنان حيث كانت أسرته تعمل في الخياطة، افتتح محفوظ أول بوتيك الزفاف في عام 1985 مع أخيه في بيروت، وقد صمم العديد من العباءات، التي دفعته لحماس أكبر فيما بعد لتكون نقطة انطلاق علامته التجارية في السنوات التالية. بعد نجاح ما كان يعرف ورشة الخياطة، رسم المصمم عبد محفوظ عدة مجموعات من الأزياء الراقية الشبه كاملة في أبريل 1990.

أطلق المصمم عبد محفوظ أول عرض أزياء في يونيو عام 1999، حيث كانت مجموعة كاملة من فساتين الزفاف في فندق رويال بلازا. بعد عام واحد عرضت مجموعة فريدة تجمع بين تصميم الأزياء وبدلات الزفاف في حفل افتتاح فندق فينيسيا انتركونتيننتال، وكان الافتتاح الرسمي لعبد محفوظ الزفاف خط “الحالمة” خلال موسم أزياء الربيع في يونيو 2001. وبدأ الخط من خلال عرض للأزياء في فندق فينيسيا انتركونتيننتال.

كانت نقطة تحول كبرى بالنسبة للمصمم عبد محفوظ عندما افتتح رسميا خط إنتاج كوتور في إيطاليا عام 2002، وذلك خلال أسبوع الموضة في ألتا روما والتي أصبحت فيما بعد علامته التجارية، وكان محفوظ واحدا من أول المصممين اللبنانيين الذين انضموا إلى ألتا روما، و قد عرضت مجموعات الأزياء الراقية له في بعض المعالم الراقية بروما مثل – فيلا بورغيزي، أركو دي كونستانتينو وسانتو سبيريتو. في فبراير 2010 أطلق المصمم عبد محفوظ عدة تصاميم من الملابس الجاهزة جمعت خلال أسبوع الموضة في نيويورك، مما حقق له شهرة عالمية.

مؤخرا قدم المصمم عدة تصميمات جديدة لماركة كوتور الخاصة بربيع وصيف 2015 في باريس، حيث استوحى تصميماته الأخيرة تلك من الطبيعة سواء من حيث الشكل أو اللون، كما زين تصميماته بالكريستال والترتر، الذي أضفى جمالا على الفساتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares