الرئيسية / حلقات دراسية / المليار دولار، خلف الباب / الحلقة السادسة: النجاح في الحياة… ما هو؟ 6/21

الحلقة السادسة: النجاح في الحياة… ما هو؟ 6/21

ربما يظن البعض عند قراءة سلسلة مقالاتنا أن جوهر النجاح في الحياة هو بحصولنا على مليون دولار! لكن ما نرمي إليه في حديثنا عن النجاح في الحياة، إنما هو معرفتنا وقدرتنا للتعامل مع مليون دولار.. غير أن ننفقه؟

جميع الدراسات تؤكد أن %90 من الذين يربحون بألعاب الحظ، كاليانصيب أو غيرها، يخسرون المال بعد عام أو عامين كحدٍّ أقصى! وإن هذا لا يعتبر نوعًا من أنواع النجاح في الحياة لديهم، بل إن من يتمكنون من جني ثروات سريعة غالباً ما يخسرونها بسرعة أكبر.

لو كنّا نجيد التعامل مع مليون دولار، لكان باستطاعتنا استثمار مبلغٍ صغيرٍ جداً وتحويله إلى مليون دولار في وقت قصير! فمن غير الصحيح أن الحظ العاثر هو ما يقف حائلاً بيننا وبين النجاح في الحياة، أو أن الفرصة المناسبة لم تتَحْ لنا لكي نحقق النجاح في الحياة!

الحقيقة أن فرص النجاح في الحياة متاحة دوماً وتتطاير من حولنا، إلا أننا غير مؤهلين لرؤيتها، ولا نملك الكفاءة أو حتى الجرأة لاقتناصها في حال لفتت انتباهنا! إن جني الثروات مرتبط بعوامل مؤثرة كثيرة، تبدأ من التوجيه الفكري، أكثر منها وصفة سحرية واحدة، أو فرصة لم تسنح بعد.

النجاح في الحياة عند اثرياء العالم

يقول روبرت كيوزاكي: “الإفلاس مؤقت، لكن الفقر دائم!” خلاصة هذا أن الأب الفقير ينصح ولده بالمعادلة الوحيدة التي يعرفها من أجل النجاح في الحياة، والتي قام هو نفسه بتطبيقها: “أريدك أن تجتهد، تحصل على تقدير جيد، يمكنك بالتالي الحصول على الأمان، بأن تجد وظيفة آمنة مع شركة كبيرة، وتأكد أن تحصل على تعويضات وضمانات اجتماعية”. وهو بالتالي يوجه ابنه ليعمل من أجل المال!

أما الأب الغني، فيريد تعليم ولده عن آليات عمل المال وكيف يجعل المال يعمل لأجله! – “روبرت كيوزاكي Robert Kiyosaki” في كتابه “الأب الغني والأب الفقير Rich Dad Poor Dad”–

تطبيق الوصفة نفسها تقود إلى النتيجة نفسها حتمًا! فهل نجح أهلنا في تعليمنا طريق النجاح في الحياة؟ أم أنهم أخفقوا وعلينا البحث عن وصفة مغايرة للوصول إلى نتيجة مختلفة؟ في مايلي من سلسلة: “المليار دولار خلف الباب – اثرياء العالم ومصادر ثرواتهم الضخمة” سنتعرّف على كيفية تغيّر وصفات النجاح في الحياة بين الماضي والحاضر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares