اليجا وود موهبة هوليودية فتية

اليجا وود Elijah Wood ممثل أمريكي شاب، اشتهر بتأديته دور فرودو في سلسلة سيد الخواتم ، وقد برز ليكون الممثل الأكثر موهبة في فئته العمرية خلال تاريخ هوليوود، وذلك بناء على رأي الكثيرين من النقاد السينمائيين.

 

كيف كانت بداية اليجا وود؟ وما هي أبرز الأفلام التي شارك فيها؟

ولد اليجا وود في ولاية آيوا عام 1981، وهو في عمر السابعة بدأ وود يأخذ دروس العزف على البيانو، وقد شارك في بعض المسرحيات المدرسية، وقد ظهر في عدد من المسرحيات الغنائية المأخوذة عن مسرحيات عرضت في أربعينيات وخمسينيات القرن الماضي مثل مسرحية ” أنظر كيف يركضون “.

انتقل اليجا وورد مع عائلته إلى لوس أنجلوس في عام 1988، حيث حصل على فرصته الأولى في الظهور بفيديو غنائي، وأعقب ذلك دورا محوريا في فيلم تلفزيوني “الطفل في الليل” ودورا ثانويا في فيلم “العودة إلى المستقبل” الجزء الثاني . لعب دور ابن ايدين كوين في فيلم “أفالون” تلاه دور الصبي الذي يجمع بين زوجين في فيلم ” ذا باراديس” عام 1991، وقد ظهر مع ميل جيبسون في فيلم ” شباب إلى الأبد” عام 1992، وفي عام 1994 شارك في بطولة الفيلم الدرامي ” الحرب” إلى جانب الممثل كيفن كوستنر، بالإضافة إلى العديد من الأفلام الأخرى مثل فيلم ” فليبر” أو الزعنفة وفيلم ” عاصفة الجليد، رحلات أوليفر، وفيلم ” الصدمة العميقة”.

النجومية كانت من نصيب اليجا وود حينما أوكلت إليه بطولة سلسلة أفلام سيد الخواتم، بدور فرودو باغنيز، وذلك بداية بالجزء الأول من السلسلة عام 2001 الفيلم من إخراج بيتر جاكسون وقد شارك في البطولة إيان مكلين، ليف تايلر، كريستوفر لي وشون بين و في عام 2002 تم الإفراج عن الجزء الثاني من ثلاثية بيتر جاكسون أيضا، بعنوان سيد الخواتم: البرجين، وفي عام 2003، تألق اليجا وود في الجزء الثالث والأخيرة من السلسلة، وقد حاز الجزء الثالث من الفيلم على جائزة الأوسكار.

اليجا وود
اليجا وود

في السنوات التالية شارك اليجا وود في أفلام متنوعة منها ” الشمس المشرقة من بقاع العقل” وفيلم ” الشارع الأخضر” وكل شيء مضيء وبوبي عام 2005 ، كما عمل اليجا وود أداء صوتيا في فيلم ” الأقدام السعيدة” عام 2006، والجزء الثاني عام 2011، ومؤخرا شارك مع جيسون جين في بطولة المواسم الثلاثة للمسلسل الكوميدي” ويلفريد”.

 

 

Shares