الرئيسية / تجارب إبداعية / برنامج طلع اللي في راسك والانتشار السريع
برنامج طلع اللي في راسك والانتشار السريع
برنامج طلع اللي في راسك والانتشار السريع

برنامج طلع اللي في راسك والانتشار السريع

يُعتبر برنامج طلع اللي في راسك من البرامج الكوميدية الارتجالية الناجحة، وهو يعرض على قناة يوتيوب على الأنترنت. وكجزء من ظاهرة انتشرت في الآونة الأخيرة على شبكة الويب، فهذا البرنامج وعدد آخر لا بأس به من هذه البرامج التي وإن اختلفت في مضمونها وأفكارها، إلا أنها تتوحد في أهدافها التي تتمثل في إضحاك الناس وتوعيتهم ببعض المظاهر السلبية التي تطبع نمط حياتهم، ومناقشة القضايا العالقة التي تهم مُجتمعاتهم.

برنامج طلع اللي في راسك والانتشار السريع
برنامج طلع اللي في راسك والانتشار السريع

ماهي فكرة برنامج طلع اللي في راسك وكيف حقق هذا الانتشار السريع؟

تقوم فكرة البرنامج على مُشاركة الشخص بمقطع فيديو صغير لا يتجاوز بضع ثوانٍ ومُلتقطٍ بأي نوعِ كاميرا يحملها معه، حيث يتضمن المقطع ما يرغب بفعله هذا الشخص حتى وإن كانت أشياءً غير منطقية أو سخيفة، كالغناء في الحمام بصوت ركيك جدا وطريقة غير صحيحة، المشي على اليدين، الصراخ بأعلى صوت، وأيِّ أمرٍ آخر يمكن أن يخطر على بال صاحب المقطع… في النهاية، وبعد توَصُّلِ برنامج طلع اللي في راسك بالمقطع، يقوم صاحب الفكرة ابراهيم صالح بعرضه ضمن مجموع مقاطع أخرى، والتعليق على محتوى المقاطع بطريقة طريفة وممتعة. لقد بدأ عرض برنامج طلع اللي في راسك في أيار 2013، واستمر قرابة الشهرين، قبل انتهاء البرنامج جرى التصويت على أفضل مقاطع الفيديو التي أُرسلت، وفاز المشتركون بجوائز مادية. تجدر الإشارة إلى أن مُقدّم وصاحب فكرة البرنامج إبراهيم صالح، هو نفسه مقدم البرنامج الكوميدي الهادف “برودكاست شو”.

حقق برنامج طلع اللي في راسك انتشارًا سريعًا وكبيرًا، فقد حطّمت أول حلقة له سقف المليون مشاهدة، وشارك فيه شريحة ٌ واسعة من المتابعين الذين انتهجوا من التسلية والفكاهة طريقةً  للتعبير عن أفكارهم. من بين أطرف المقاطع التي عُرضت هي مُحاولة شخص بدينٍ القفز بكرسي بلاستيكي على الماء فانكسر به، ومقطعٌ لشخص آخر أبان عن موهبة الرسم التي يمتلكها فرسم شخصية مُقدم البرنامج، أما الثالث فيظهر وهو يجر العربة اليدوية التي تستخدم في نقل الإسمنت والرمال من أجل تعبئتها بالوقود من المحطة… ومن ضمن هؤلاء، كان الفائز بالمرتبة الأولى هو الرسام الذي رسم على الحائط شخصية مقدم البرنامج.

برنامج طلع اللي في راسك لم يكن سوى حملة مُؤقتة اعتمد نشرها وشهرتها على نجاح مقدمها ابراهيم صالح، الذي يُعدُّ ستاند اب كوميديان ناجح، كما أن انتشار برنامج طلع اللي في راسك استفاد من سهولة الوصول إلى الناس على الانترنت وتقبلهم لفكرة هذه البرامج.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares