الرئيسية / تجارب إبداعية / برنامج “يطبعون”… أول برامج قناة صاحي
برنامج "يطبعون"
برنامج "يطبعون"

برنامج “يطبعون”… أول برامج قناة صاحي

تحدثنا في وقت سابق عن انطلاق قناة صاحي بداية مع برنامج “يطبعون”، والذي حقق على الفور نسبة مشاهدات خيالية وعددًا كبيرًا من المشتركين، نظرًا لأسلوب النقد الذي يتّبعه البرنامج بشكل مختلف عمّا كان يعرف المجتمع السعودي سابقًا، وبتقديم الشاب السعودي المبدع، هادي الشيباني، حقق برنامج “يطبعون” أكثر من المتوقع منه.

مقدّم برنامج “يطبعون”

المقدّم هادي الشيباني، من مواليد 1983، المولود في الرياض، تنقّل بين عدّة وظائف في قنوات تلفزيونية، من مساعد إداري، إلى قسم الوثائقيات، إلى مراسل متجول، وكل هذه الوظائف لم تكن تتيح له ظهورًا تلفزيونيًا، ولا راتبًا معيلًا، بل كان يضطر للعمل في تقديم القهوة والشاي في احد المقاهي مساءً لكي يتمكن من تحسين دخله!

برنامج “يطبعون”
برنامج “يطبعون”

 

انتقل بعد ذلك، من تلك الوظائف التي شغلها في قناة الإخبارية السعودية، إلى العمل في قنوات ART في برنامج رياضي، هو برنامج “مع الجولة” وكونه اشترك في البرنامج مع كبار المقدّمين والإعلاميين، فقد كان يضطر للعمل الشاق والمجهد لكي يتمكن من إثبات نفسه، انتقل بعد بيع حقوق البث الرياضية إلى شبكة قنوات الجزيرة، إلى العمل في قناة لاين سبورت، لكن كل هذا العمل المحدود كان قد أرهقه، وقرر التوسّع إلى الاستقلالية المالية.

كانت البداية على موقع اليوتيوب في قناة صاحي مع برنامج “يطبعون”، والذي تقوم فكرته على انتقاد الأخبار المحلية، والصحف السعودية، على أسلوب طرحها لهذه الأخبار! ويعتبر برنامج “يطبعون” من أكثر البرامج جرأة في النقد، ويعزو بعض المحللين، توقف هادي الشيباني مرتين عن تقديم البرنامج، إلى تماديه في النقد، بينما تذهب تقديرات صحفية أخرى، إلى مشاكل وخلافات مع إدارة قناة صاحي، التي كانت كثيرًا ما تتدخل لتغيير المحتوى، وتشير تقارير أخرى إلى مشاكل وخلافات مالية.

المعروف والمؤكّد، أن هادي الشيباني قد ترك حاليًا تقديم برنامج “يطبعون” بشكل نهائي، بعد نجاح ساحق حققه على مستوى المملكة العربية السعودية، بل وعلى مستوى العالم، وأيًا كان السبب وراء تركه برنامج “يطبعون”، فإن ما لا يقبل الشك، أن البرنامج نقل مقدّمه هادي الشيباني من الوظيفة المحدودة، إلى الدخل اللامحدود، ليس فقط بما قدّمه له من دخل إعلامي أثناء تقديمه، بل وبما حققه برنامج “يطبعون” لمقدّمه من شهرة تمكّنه من إنجاح مشاريعه المستقبلية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares