تشيس جارفيس
تشيس جارفيس

تشيس جارفيس .. مصور اللحظات الجميلة

تشيس جارفيس Chase Jarvis مصور أمريكي ومخرج و رجل أعمال ناجح، بدا احترافه للتصوير عندما كان في العشرين من عمره، وقد صور العديد من الصور للشركات المشهورة، وهو من المصورين المميزين في الولايات المتحدة الأمريكية.

maxresdefault

لنتعرف أكثر على أبرز أعمال المصور تشيس جارفيس

ولد تشيس جارفيس في سياتل، واشنطن، كان والده ضابط قسم شرطة سياتل، وكانت والدته مسؤول في شركة التكنولوجيا الحيوية، درس في جامعة ولاية سان دييغو بعد حصوله على منحة فيها لتفوقه في كرة القدم، وحصل على بكالوريوس في الفلسفة.

اعتزم تشيس جارفيس في البداية حضور المدرسة الطبية بعد الجامعة، وبعد أسابيع قليلة قبل التخرج، توفي جده، وترك كل ما قدمه من معدات التصوير لحفيده، ذهب جارفيس في وقت لاحق في رحلة ما بعد الكلية إلى أوروبا حيث اكتشف هناك شغفه في التصوير الفوتوغرافي، تعلم عندها التصوير من خلال التجارب مع دراسة مستقلة عن الموضوع.

في عام 1994، انتقل تشيس جارفيس إلى كولورادو، وقد بدأ هناك بالتقاط صور المتزلجين، وكانت أجرة أول صورة التقطها عبارة عن خمسمائة دولار مع زوج من الزلاجات، واصل جارفيس التصوير أثناء دراسته لماجستير الفلسفة في جامعة واشنطن وفتح مرسمه الخاص، تشيس جارفيس للتصوير.

منذ فتح مرسمه الخاص، والذي يضم حاليا ثمانية موظفين، صور تشيس جارفيس لشركة فولفو، نايك، وأبل، مايكروسوفت، هوندا، سوبارو، وريد بول وغيرها، وقد عرف بأسلوبه الحركي والتركيز على نمط الحياة، والرياضة، كما وصلت أسعار صوره حتى خمسين ألف دولار.

في عام 2009، أصدر تشيس جارفيس تطبيق جديد لتحرير الصور على الآي فون باسم ” أفضل كاميرا” يمكن للمستخدمين تطبيق العديد من الفلاتر مختلف للصور، مع إمكانية تبادل تلك الصور مباشرة مع الفيسبوك، تويتر، و اعتبر التطبيق أحد أفضل عشرين تطبيق للآي فون عام 2009.

في عام 2010، أصدر تشيس جارفيس كتابه الثاني “سياتل 100” والذي هو عبارة عن مجموعة من صور وسير الأشخاص السود والبيض تعريفا لثقافة سياتل، وقد تم التبرع بعائدات الكتاب للجمعيات الخيرية، أيضا في عام 2010، أطلق تشيس جارفيس CreativeLive، موقعا يقدم دروسا مجانية على الانترنت في التصوير الفوتوغرافي، والبرمجة، وتحرير الصور والتصميم والفنون الجميلة، وهو أحد المستثمرين في موقع السفر Trippy، وفي عام 2014، تم إعلان تشيس جارفيس رئيسا تنفيذيا لـ CreativeLive .

Shares