حمزة نمرة
حمزة نمرة

حمزة نمرة… صوت مصري فتي

حمزة نمرة مغني، وعازف جيتار مصري، في رصيده ثلاث البومات، أنتجهم بالتعاون مع شركة أوايكنغ، وهو موسيقي يسعى دوما إلى أن يعبر عن أهم القضايا التي تعاني منه بلده وسائر البلدان العربية، دمج في أغانيه بين التراث الشرقي والحداثة الغربية، وقد حقق نجاحا جيدا جعله من ابرز الموسيقيين الشباب في مصر.

maxresdefault (1)

لنتعرف أكثر عن حياة حمزة نمرة الفنية، وما هي أهم أعماله؟

ولد حمزة نمرة في السعودية عام 1980، في جعبته شهادة من جامعة الإسكندرية كلية التجارة، إلا أن الموسيقى التي احترفها وهو صغير كانت جل ما تشغل باله، فهو منذ أن كان في سن المراهقة استطاع أن يتقن أصول الغناء والموسيقى، وله اطلاع واسع على معظم الاتجاهات الموسيقية في مصر، وقد أراد أن يبرز نفسه بداية من خلاله انضمامه لفرق موسيقية شهرية.

في عام 1999 انضم حمزة نمرة إلى أول فرقة موسيقية بشكل رسمي هي فرقة ” الحب والسلام” ليتتلمذ فيها على يد الموسيقار نبيل البقلي، الذي أتمم له أصول التلحين والتأليف الموسيقى، وقد استمر مع الفرقة قرابة العام، عزف فيها على الجيتار، مما أصبح في نهاية الأمر محترفا للفنون الموسيقية والنوتة.

انفصل حمزة نمرة عن الفرقة، والتفت إلى مشروعه الخاص الذي أطلق عليه اسم نميرة، وهو عبارة عن فرقة موسيقية بطرح جديد، ساعده فيها بعض الشباب الطموح، وكان نمرة هو المغني وعازف الجيتار الرئيسي في الفرقة، وقد استمرت فرقته تلك قرابة الثلاثة أعوام.

أما أول ألبوم قدمه حمزة نمرة فكان بعنوان ” احلم معايا” عام 2006 احتوى الألبوم على عشرة مسارات أبرز ماجاء فيه، أغنية كنا واحنا صغار، وأغنية وأنا ف الطريق، وأنشودة يارب، اشترك في تنفيذه مجموعة من أفضل الموسيقيين بالإضافة إلى أصدقائه من فريق نميرا والفرق الموسيقية المختلفة.

بعد خمس سنوات أطلق حمزة نمرة ألبومه الثاني ” إنسان” وذلك تحت إشراف مباشر من شركة أويكنغ للصوتيات، نجح الألبوم نجاحا منقطع النظير، وحقق نسبة أربااح كبيرة، ضم الألبوم 16 أغنية أبرزها أغنية هيلا هيلا، بلدي يا بلدي، واسمي مصر. في عام 2014 أطلق حمزة نمرة الألبوم الثالث له باسم “اسمعني” وقد حقق نجاحا هو الآخر.

Shares