ريتشارد تشارلز
ريتشارد تشارلز

ريتشارد تشارلز فيرجين غروب

ولد الملياردير البريطاني الشهير ريتشارد تشارلز وصاحب شركة ومجموعة “فيرجين غروب” في لندن عام 1950، عمل والده وجده في سلك القضاء أما هو فلم يكن من المتفوقين في دراسته، إلا أنه كان يملك موهبة في جعل من يتكلم معه يعجب به مباشرة، قدرته على مشاركة أفكاره مع الناس لا توصف، ومن خلال هذه الموهبة استطاع أن يؤسس مجلة طلابية تناقش العديد من القضايا الهامة لدى الطلاب في كافة المراحل الدراسية. استطاع ريشتارد تشارلز أن ينجح في مشروعه الجديد، ومن هنا بدأت قصة نجاح ريتشارد تشارلز في تأسيس مجموعته فيرجين غروب.

ريتشارد تشارلز فيرجين غروب
ريتشارد تشارلز فيرجين غروب

ريتشارد تشارلز فيرجين غروب

بعدما جمع ريتشارد تشارلز بعضا من المال عن طريق مجلته الطلابية، كانت بداية شركته في عام 1970، حيث استطاع ريتشارد تشارلز أن يفتتح محلاً لبيع أنواع مختلفة من التسجيلات الفنية والغنائية والموسيقى العالمية، عندها بدأت أعمال ريتشارد تشارلز تزدهر بشكل كبير واستطاع تحقيق أرباح لا بأس بها من خلال شركته الصغيرة التي مكنته فيما بعد من توسيع رقعة أعماله ونشاطاته التجارية.

عمد ريتشارد تشارلز إلى توسيع أعماله بافتتاح شركةٍ للخطوط الجوية، والتي بدورها تطورت بشكل سريع، وفي عام 1989 دمج ريتشارد تشارلز كافة أعماله ومشاريعه ضمن مجموعة سماها “فيرجين غروب” لخدمات السفر والترفيه. خلال فترة قصيرة انتشرت مجموعة فيرجين غروب بشكل واسع إلى خارج الحدود البريطانية، حيث تم افتتاح فروع لها في عدد من العواصم الأوربية. نجح ريتشارد تشارلز في تسويق مجموعته الجديدة التي اعتمد فيها على تقديم خدمات جديدة لم تكن متواجدة ضمن شركات الخطوط الجوية، وبذلك توسعت رقعة أعماله حتى تم افتتاح أكثر من 300 فرع للمجموعة في عدد من دول العالم، يعمل فيها آلاف من الموظفين.

الجدير بالذكر أن شهرة مجموعة فيرجين غروب بعدما أصبحت مجموعة عالمية لم تتوقف عند هذا الحد، حيث دخلت المجموعة في مجال الاتصالات، فأصبحت فيرجين غروب تُعنى بالخدمات الجوية والسياحية والترفيه والاتصالات العالمية. خلال هذه الفترة استطاع ريتشارد تشارلز أن يكون ثروة جعلته شخصا ذو شعبية ونفوذ بين الناس، فدخل مجال السياسة ولكن المجال الجديد لم يستحوذ على تفكيره بشكل كبير، فكل ما هنالك أنه كان يرغب بتكوين صداقات مع السياسيين الكبار. حلَّ ريتشارد تشارلز ضيفاً على عدد من الأعمال الفنية والسينمائية، بالإضافة لولعه الشديد بتحطيم عدد من الأرقام القياسية عبر سفره حول العالم، وكان الغرض من هذه الأفعال هو الترويج والتسويق لمجموعته “فيرجن غروب”.

تمكن ريتشارد تشارلز من الحصول على عدد من الجوائز والأوسمة خلال مسيرته مما يدل على النجاح الكبير الذي حققه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares