الرئيسية / تجارب إبداعية / عادل رضوان … الممثل الكوميدي
عادل رضوان ... الممثل الكوميدي
عادل رضوان ... الممثل الكوميدي

عادل رضوان … الممثل الكوميدي

من إحدى مميزات الشخص الناجح هي تعدد مواهبه ومهارته الشخصية، عادل رضوان استطاع أن يجمع بين العلم  والبسمة، قدم عادل رضوان للعالم نمط جديد من الكوميديا التي بدأت تنتشر كثيرا في عالم الإنترنت، موهبته الفذة جذبت الجماهير، واستطاع أن يثبت وجوده في عالم التمثيل، وليس أي تمثيل، لأن القدرة على رسم البسمة على الوجه وإضحاك الناس يحتاج إلى العمل الحثيث على صقل هذه الموهبة، اختار الكوميديا السوداء لتكون صلة الوصل بينه وبين الناس، فمن هو عادل رضوان؟

عادل رضوان ... الممثل الكوميدي
عادل رضوان … الممثل الكوميدي

من هو عادل رضوان؟

عادل رضوان من مواليد عام 1989 ويحمل الجنسية السعودية، درس في كلية طب الأسنان وتخرج عام 2013، لم يسبق له أن درس التمثيل من قبل، ولكن استطاع أن يحترف التمثيل نتيجة موهبته التي دأب على تطويرها.

احترف عادل رضوان بداية ً الكوميديا الارتجالية “ستاند أب كوميدي” وهي كوميديا ساخرة يُطلق عليها أيضا وصف الكوميديا السوداء… في “ستاند أب كوميدي” يكون أداء الممثل مُباشرا وارتجاليا إلى حد كبير، إذ يقف الممثل وسط المسرح أمام الجمهور ويناقش موضوعات هامة أو ظواهر سلبية تحدث في المجتمع، وكل هذا بطريقة ساخرة ممزوجة بروح النكتة، فيعمل على إضحاك الجماهير، وفي نفس الوقت حثّهم على التفكير ملياً في هذه القضايا بطريقة أو بأخرى، وهي العملية التي تحتاج إلى موهبة كبيرة. إذا من خلال الستاند أب الذي كان يُقدمه عادل رضوان، بدأت شهرته في الوسط العربي تزداد، خاصة أن جميع أعماله كانت تسوّق مباشرة على الانترنت.

شارك عادل رضوان الممثل الكوميدي في مسلسل “تكي” ، وهي بالنسبة له التجربة التمثيلية مع طاقم عمل كامل، وقد لعب الممثل عادل رضوان دور عبد الله، الشاب المؤدب والمتواضع، والذي كان في بحث دائم عن عمل. حقق عادل رضوان نجاحا مميزا في هذا المسلسل، خاصة أن نسبة متابعي المسلسلات التي تعرض على الانترنت في ازدياد.

من أهم أعمال الممثل الكوميدي عادل رضوان هو برنامج “ليش لا” والذي يحكي عن مهام يومية وأمنيات يتوصلون بها من أناس لا يعرفونهم ويتوجب على الفريق المكون من أربعة أشخاص والذي كان أحدهم هو عادل رضوان تنفيذها. في كل حلقة كان الفريق يقوم بتحقيق أمنية يوجه من خلالها رسالة إلى المجتمع. هذا العمل المميز لاقى رواجا كبيرا على الانترنت.

استطاع عادل رضوان عبر أدائه الكوميدي ومن خلال مشاركته في هذه الأعمال أن يصل إلى قلوب الناس، ويحفز الطاقات الشبابية على الإبداع، وذلك في سبيل تحقيق التنمية التي تطمح لها كافة المجتمعات البناءة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares