عالم السيارات… “هوندا”

دخل سويتشيرو هوندا عالم السيارات، رغم نصيحة أقرب الناس له بعدم دخوله، ذلك أن عالم السيارات في اليابان، أصبح مجالاً صعب الدخول بعد تواجد كرايزلر فيه! وكانت وزارة الصناعة اليابانية قد عارضت قرار سويتشيرو هوندا بدخول عالم السيارات كذلك، بسبب كثرة المصانع المنتجة للسيارات، وفشل العديد منها بالنجاح والتفوق في هذا المجال.

عالم السيارات
عالم السيارات

بدأ سويتشيرو هوندا بسيارات السباق، ثم استطاع اقتحام سوق عالم السيارت، والتفوّق فيه على جميع المنافسين، من خلال ابتكار محرّكه الفريد، المصمم بشكل يحافظ على البيئة وفق المقاييس الأمريكية! وكانت شركات السيارات وقتها كفورد ومرسيدس وبي إم دبليو وبورش وغيرها الكثير، ممن لم ينجح بتلبية طلب السوق واختراع مثل هذا المحرّك، وطرح سيارته الأولى المعتمدة عليه، والتي اجتاحت السوق بشكل واسع.

عالم السيارات وعالم رجال الأعمال

بفكر رجال الأعمال المتّقد والمبدع، استطاع سويتشيرو هوندا أن يتجاوز أزمة البترول التي مرّت عصيبة على كل الشركات في عالم السيارات، وأن يحقق فيها نسبة مبيعات فاقت كل التصورات، فكعادته! وكعادة رجال الأعمال الفطنين، كان يرى في كل منحة تأتيه فرصة من بين الظلام، فبعد أن اجتمع رؤساء شركات السيارات وقرروا جميعًا خفض الإنتاج ورفع الأسعار، خالفهم سويتشيرو هوندا جميعًا، ورفع الإنتاج، وخفّض الأسعار، فحقق نسبة مبيعات هائلة، خلال أزمة عصيبة على الجميع!

تواصلت نسبة مبيعات هوندا بالارتفاع حتى أصبحت في عام 1983، أسرع الشركات تطوّرًا في عالم السيارات، وحققت سياراته أعلى نسب المبيع لأعوام متتالية، وتفوق على أقرانه في الولايات المتحدة الأمريكية وفي اليابان، وفي العالم!

عُرف عن سويتشيرو هوندا كونه مبدعًا، وخلّاقًا ويكره الروتين، ويحب الجديد، ويحب المخاطرة والتجربة، حتى أن زملاءه كانوا يصفون قيادته لسيارات السباق بالجنونية! ومما يثبت أيضًا حبه لتعلّم كل جديد، حتى أواخر عمره، أنه استطاع تعلّم قيادة الطائرات المروحية بعد أن بلغ الستين من عمره!

قصة سويتشيرو هوندا ودخوله عالم السيارات ليست قصة خيالية، إنها قصة من نسج الواقع، تحكي عن طفلٍ نشأ في أسرة مُعدمة الحال، ليصبح أحد أهم الأسماء اللامعة في عالم الشهرة، وفي عالم الاختراع، وفي عالم رجال الأعمال، وفي عالم السيارات!

عن أحمد نحاس

مهتم بالتدوين منذ عام 2006، أعشق مجالات التطوير الذاتي، والمال والأعمال، والتخطيط، وأتابع أخبارها بشكل دائم، أتميز بقلم مبدع، ومهارات لغوية مميزة.

إقرأ أيضاً

سيارة قادرة على التحول إلى رجل آلي في 30 ثانية.. متى ستخرج للأسواق؟

أعلنت شركة Letvision التركية المتخصصة في صناعة وتطوير البرمجيات وتصميم السيارات، نجاحها في تطوير سيارة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares