مادونا في عالم الأعمال
مادونا في عالم الأعمال

مادونا في عالم الأعمال

قد لا يرى الكثير منّا تواجدًا للفنانة مادونا في عالم الأعمال، لكن، وكحال الكثير من الفنانين والأمثلة الأخرى، قد لا ترى نفس القدر من النجاح والنجومية والشهرة، عند من يمتلكون نفس المواهب التي تمتلكها مادونا، وربما أكثر! قد لا يرى الناس والمعجبون بالمغنية الأمريكية الإيطالية الأصل، السبب في أن مادونا في عالم الأعمال، تساوي براعتها، بل وربما تفوق براعة مادونا في عالم المواهب المتعدد!

بعد حوالي اثنا عشر ألبومًا، وعشر جولات، وحوالي 22 فيلم موسيقي غنائي، والعديد من المؤلفات والكتب في مختلف المجالات، وعشرات الجوائز في مجال الأغاني والتمثيل والتأليف، والأرقام القياسية التي حطّمتها في مجال تصدر أغانيها عدّة جداول تقييم كقائمة بيلبورد 100، سواء في الولايات المتحدة الأمريكية أو في المملكة المتحدة، وتحطيمها أرقامًا قياسية في مجال مبيعات الألبومات، ومبيعات الكتب، والعائد المادي من الجولات الغنائية! باختصار، الجوائز العديدة والأرقام القياسية في كل مجال دخلت فيه! بل وحتى تقييمات سلبية وجوائز أسوء تمثيل! بعد كل هذه الإنجازات، بلغت مادونا قمة الشهرة على مستوى العالم على جميع الأصعدة، مما يؤكد دخول مادونا في عالم الأعمال!

 

مادونا في عالم الأعمال
مادونا في عالم الأعمال

فالفتاة الصغيرة التي قررت استغلال موهبتها بنفسها منذ الأغنية الأولى، هي ذاتها التي قررت بيع حقوق التأليف للأغاني لفنانين آخرين، وهي نفسها التي قررت إدارة مشاريع إنتاجية لإنتاج أغانيها، وإنتاج أفلام أخرى عديدة ليست بالضرورة من أفلامها!

وهي ذاتها السيدة التي افتتحت مشاريع خيرية عديدة، وخاضت معارك مستفيدة من شهرتها لتغيير الكثير من القوانين في شتى أنحاء العالم، والتي لا يزال مجرّد ذكر اسمها يعني نسبة مبيعات كبرى لأي منتج.

مادونا في عالم الأعمال مع الإعلانات

استغلت مادونا شهرتها التاريخية، لتوقع عقودًا دعائية مع العديد من شركات الموضة والألبسة النسائية أو ألبسة الأطفال مع ابنتها الصغيرة، كذلك عقود الدعاية مع ماركات الحلي والجواهر والإكسسوارت، ومع المحلات التجارية المتعددة، وكانت جميعها تحقق نجاحًا باهرًا ومبيعات خيالية للشركات المتعاقدة.

دخول مادونا في عالم الأعمال لم يؤثّر على أعمالها الفنية، بل على العكس تمامًا! زاد من نجاحها وشهرتها على نحو كبير، وجعل منها من أهم مشاهير العالم والتاريخ، ومن أبرز الشخصيات المؤثرة في العالم، وسواء اختلفت معها أو اتفقت، فلن تستطيع أن تنكر أهمية وشهرة مادونا في عالم الأعمال، أو في عالم الإبداع والفن.

Shares