مادونا والنقاد
مادونا والنقاد

مادونا والنقاد

إن رحلة مادونا و النقاد بدأت منذ بداياتها مباشرة، وبدأت تجد مواجهات حادة معهم منذ أول ألبوماتها مباشرة، وكانت دائمًا ما تتجاهلهم وتتحدث أمام الصحافة أنه من الصعب إرضاء الإعلام، الذي سيتحدث ضدك بكل الأحوال، حتى وصلت مع بداية التسعينات، إلى أوج الانتقادات الهائلة، وبدأت الأخبار الصحفية تتحدث عن انتهاء مادونا وحياتها العملية بشكل نهائي.

سواء اختلفت أو اتفقت مع قصص مادونا والنقاد ضدها، إلا أن أيًا منّا أو من النقاد أنفسهم، لا ينكر أنها موهبة فريدة، ومثال متميز، استطاعت أن تجعل من نفسها ظاهرة شعبية قلدتها فيه كل نساء عصرها، من الملابس والموضة وطريقة الرقص، إلى الحلي والمجوهرات، بل وحتى إلى الغناء! حيث ظهرت بعدها الكثير من المغنّيات اللواتي رأين فيها مثالًا اقتدين به في الرقص والغناء والتعبير على المسرح، حتى إن بعضهن نال نصيبًا كبيرًا من الشهرة.

مادونا والنقاد
مادونا والنقاد

مادونا والنقاد من كافة الاتجاهات

نالت مادونا والنقاد نصيبهم من الحرب مع أوّل أغانيها، بدعوى أنها تقوّض القيم والمفاهيم الأسرية، تلاها انتقادات من الفاتيكان والجمعيات الدينية الكاثوليكية، بل ومن الكنائس البريطانية، ورفعت في حقها الدعاوي، وتمت المطالبة بحظر أغانيها، بل إن مادونا والنقاد الذين كانوا يلاحقونها، استطاعوا فسخ عقد دعائي بينها وبين شركة بيبسي بعد أحد الإعلانات، والذي جعل الفاتيكان يطالب الناس بمقاطعة شركة بيبسي نهائيًا حتى تتوقف عن عرض الإعلان، الذي رأت فيه الكنيسة تقليلًا من شأن الدين!

لم تكن تلك هي الحروب الوحيدة بين مادونا والنقاد، بل إنها حازت رتبة أسوء تمثيل في أحد أفلامها، ونالت انتقادات عريضة على بعض الأدوار الأخرى، بالغرم من حصولها على جائزة الغولدن غلوب، والآراء الإيجابية العديدة في البعض الآخر! كما نالها النقد العنيف على بعض مؤلفاتها وكتبها، ووصلت حرب مادونا والنقاد ذروتها بعد إحدى المقابلات الصحفية على الهواء، والتي قيل أن مادونا تلفظت فيها بألفاظ لا تسمح بها الرقابة.

بعد هذه الحروب الشعواء بين مادونا والنقاد، قررت أخيرًا أن تبدأ بتلطيف الجو، وإرضاء الجميع، وأصدرت أول ألبوم لها بصورة غلاف مقبولة لدى الجميع، كما مثلت في فيلم بدور إحدى بطلات الأرجنتين الوطنيات، ونالت تقييمات عالية على أدائها ودورها.

رغم كل ما حدث من مواجهات بين مادونا والنقاد، تبقى الشعبية على الأرض، هي الحكم في كون مادونا، أحد أهم مشاهير العالم.

Shares