مايكل سميث
مايكل سميث

مايكل سميث Michael S. Smith سيرته الذاتية

يعتبر مايكل سميث Michael S. Smith واحدا من أكثر المواهب الأصلية واحتراما في التصميم الداخلي اليوم، فقد احتل مكانة عالمية من خلال تصميمه للعديد من الأماكن السكنية، والتجارية كالمطاعم والفنادق، وقد تميزت أعماله بمزيج سلس من الكلاسيكية الأوروبية والحداثة الأمريكية، وقد صمم مايكل سميث منزل المخرج السينمائي ستيفن سبيلبرغ، والممثل داستين هوفمان.

مايكل سميث
مايكل سميث

كيف بدأ مايكل سميث حياته المهنية؟ وكيف أصبح اليوم؟

ولد مايكل سميث في لوس أنجلوس عام 1964، درس التصميم الداخلي في كلية أوتيس للفن والتصميم في لوس أنجلوس، انتقل للعيش في بريطانيا عام 1984، وتابع دراسته في متحف فيكتوريا وألبرت في لندن، ثم عاد إلى الولايات المتحدة وعمل تحت وصاية الأسطوري تاجر التحف جيب دورينبرجر، انتقل إلى نيويورك فيما بعد للعمل مع المصمم جون سالادينو. بعد ثلاث سنوات، عاد إلى كاليفورنيا لفتح متجر المفروشات المنزلية، والتي حولها عام 1990 إلى شركة تصميم متكاملة أطلق عليها Michael S Smith Inc، وعمل على توسعة مشاريعه حيث أخذ يصمم الأثاث الفاخر والأقمشة والجلود الطبيعية والإكسسوارات ” مجموعة جاسبر” التي تباع حصراً في صالات العرض الخاصة بكافة أنحاء العالم.

تواصلت تصاميم مايكل سميث لتكون بارزة في المنشورات الرئيسية لأكثر مواقع التصميم العالمية شعبية مثل، Elle Décor, House Beautiful, Town and Country, Domino, Metropolitan Home, Interior Design, Tatler, W and the Wall St. Journal ، كما تم إصدار ثلاثة مجلدات جميلة ومصورة لتصاميمه، في الأعوام 2007، 2008، 2011، كما نشر كتابه الجديد “الجمال البناء” في ربيع عام 2013.

خلال السنوات التالية تلقى مايكل سميث العديد من الجوائز المرموقة، حيث تم تعيينه ثلاث مرات كمصمم العام من قبل مجلة “إن AD 100″، وقد اختير مصمما للعام من قبل موقع ومجلة التصميم الالكترونية إيلي ديكورعام 2003، كما أنه عضو في مجلس أمناء كلية أوتيس للفن والتصميم، وشارك في رئاسة أصدقاء أمريكا من أولمبيا الدولي للفنون التشكيلية ومعرض العتيقة. وهو عضو في الجمعية الأمريكية للتصميم الداخلي. في عام 2010، تم تعيين مايكل سميث من قبل الرئيس الأمريكي باراك أوباما ضمن اللجنة المسئولة عن الحفاظ على أثاث وتصاميم البيت الأبيض.

يعتقد مايكل سميث بأن الجميع يجب أن يعيش مع الأشياء التي يحب، فهو يستمع باهتمام لمتطلبات كل عميل على حدة، لفهم الكيفية التي سيتم بها العيش في الغرفة واستخدامها، حتى يتم دمج الألوان والملمس والأعمال الفنية المناسبة، ثم صياغة تصميم شامل يلبي هذه الأهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares