الرئيسية / المدونة / المشاهير في الثقافة والفنون / المشاهير في تصميم الازياء / مصمم الأزياء ربيع كيروز .. والنجاح ما زال مستمر
ربيع كيروز
ربيع كيروز

مصمم الأزياء ربيع كيروز .. والنجاح ما زال مستمر

ولد مصمم الأزياء ربيع كيروز عام 1973، يحمل الجنسية اللبنانية، في عام 1991 سافر إلى باريس ودرس في معهد دي لا كوتور باريسينين تخرج منه عام 1994، وقد استمتع خلال فترة إقامته ودراسته هناك، حيث شعر بانجذابه نحو التصميمات الفرنسية ذات الطابع الكلاسيكي، والتي أصبحت فيما بعد أسلوبه العام في التصميم.

ربيع كيروز
ربيع كيروز

كيف حصل مصمم الأزياء ربيع كيروز على شهرته الواسعة؟

شارك مصمم الأزياء ربيع كيروز خلال فترة دراسته في تصميم عدد من الألبسة والفساتين النسائية التي أرسلها إلى دار الكاروسيل دو لوفر الشهير، وذلك عبر مسابقة دوليّة للمبدعين الشباب، انضم بعد ذلك إلى دار كريستيان ديور للأزياء ومن ثم شانيل العالمية.

قرر مصمم الأزياء ربيع كيروز في نهاية التسعينيات العودة إلى بيروت حيث شعر بأن الحيوية بدأت بالعودة إلى البلاد، وهي بحاجة إلى طاقات شبابها الوفيرة، حيث أسس في عام 1998، دار ربيع كيروز وعلى مدى عشرة سنوات قام بتصميم العديد من الفساتين الاستثنائية، التي تميزت بالبساطة والتميز والأناقة بآن واحد، فقد عرفت تصاميمه بألوانها المتدرجة والتي ناسبت الشكل الأنيق لها، مع اعتماده التصاميم الفضفاضة والمريحة التي تناسب حياة وحرية المرأة العصرية حسب تعبيره.

في بداية عام 2009 عاد مصمم الأزياء ربيع كيروز إلى باريس حيث يضع مرسمه في شارع 38 راسبيل، الذي كان بيت ومقر مسرح دي BABYLONEوسط باريس خلال خمسين عاما مضت، أحاط نفسه بأفضل مصممي الأزياء المحترفين في فرنسا، وقد برع في العديد من عروض الأزياء الفاخرة التي قدمها هناك، مما أدى إلى نجاح تجاري كبير، و في عام 2013، رشح ربيع كيروز للقب فارس الفنون والآداب من الحكومة الفرنسية.

الجدير بالذكر أن مصمم الأزياء ربيع كيروز كان قد أسس في بيروت مؤسسة “ستارش” بالتعاون مع شركة سوليدير في بيروت عام 2008، وهي منظمة غير ربحية تساعد المصممين الناشئين اللبنانيين ضمن برنامج سنوي يضم حوالي ستة شباب كل عام، تقوم المؤسسة بدعم وتسويق تصميماتهم في بوتيك تابع للمؤسسة وسط بيروت، بهدف تعزيز التعاون والنشاط في مجال تصميم الأزياء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares