الرئيسية / حلقات دراسية / مفاهيم الاستثمار الذهبية / الحلقة السابعة: معنى الاستثمار كما يراه الأثرياء
معنى الاستثمار كما يراه اثرياء العالم

الحلقة السابعة: معنى الاستثمار كما يراه الأثرياء

وضحنا في المقال السابق أن معنى الاستثمار الحقيقي لا يعني النطاق بحد ذاته، فكل مجالات الاستثمار جيدة وممتازة، وهناك ضرورة لوجود مستثمرين في كل منها، لكن كيفية الدخول إلى هذا العالم وإدارته والنجاح فيه بأسلوب رجال الأعمال وأثرياء العالم هو المهم.

يمكننا اختصار معنى الاستثمار الحقيقي والناجح بالجملة التالية: الاستثمار عبارة عن طريقة تفكير وخطة استراتيجية وليس عبارة عن نطاق أو منتَج.

معنى الاستثمار كما يراه اثرياء العالم
معنى الاستثمار كما يراه اثرياء العالم

 إذا كنت تبحث عن مفتاح أو عصا سحرية تجعلك من أصحاب الملايين بين ليلةٍ وضحاها، فأنا أقول لك آسفًا إنك لن تجدها، ليس في هذا الموقع أو في هذا المقال فحسب، بل لن تجدها في أي مكان على الاطلاق. إذا كنت تبحث عن دليل حول أفضل مجال للاستثمار، للأسف لن تجد مبتغاك. لا أنا ولا أعتى الخبراء ولا أية دراسات أو أبحاث يمكن أن تقدم لك تلك النصيحة. من سيحاول ذلك، إنما يدلي برأيه ويحاول التلاعب بك وخداعك أو الاحتيال عليك بشكل أو بآخر.

لا يدرك معظم الناس معنى الاستثمار الحقيقي

 

معنى الاستثمار كما يراه اثرياء العالم
معنى الاستثمار كما يراه اثرياء العالم

قد لا تجد في هذا القسم كل الأجوبة التقنية التي تريدها، إذ إن القصد والغاية من موقع المشاهير ككل وهذا القسم بالتحديد هو فتح نافذة وأن يكون بمثابة دليل حول كيفية حصول الأثرياء العصاميين على المال وتحقيقهم لثروات ضخمة وعن معنى الاستثمار الحقيقي. إن الثروة هي طريقة تفكير وليست مبلغًا ماليًا في حساب مصرفيّ، من يمتلكها ويُحسن استخدامها يسهُل عليه تحقيق الثروة في أي مجال أو نطاق. طريقة التفكير تلك ومؤهلات المستثمر الثري هو ما قدّمه روبرت كيوساكي وغيره في كتبهم ودراساتهم على أنه معنى الاستثمار الحقيقي، وهو ما نحاول نقله إليك.

يقول براين ترايسي في إحدى محاضراته بعنوان “أسرار المليونير العصاميّ” إن “أي تغيير أو نقلة نوعية في حياتنا بحاجة إلى ما بين خمس وسبع أعوام لتتحقق”، قد تجد أن هذه المدة طويلة وأنه لا يمكنك الانتظار والعمل كل هذا الوقت. لك ملء الحرية بالخيار ولكن انتبه من أن تمُرّ تلك السنين وأنت ما زلت مصرًّا على موقفك دون أن تكون قد حققتَ أي تقدم، فتجد نفسك في المكان نفسه بعد انقضائها، أو يمكنك ومنذ الآن أن تبادر للعمل على تطوير ذاتك لتتمكن من تحقيق التغيير ولو بعد حين، هكذا فقط ومن خلال ادراكك معنى الاستثمار الحقيقي تكون مستثمرًا غير عادي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares